تمارين التنحيف , اخسرى وزنك بكل سهوله

هاندة بنان

تمارين التنحيف فانك عايز تنحف و تبقي جسمك رفيع و يا رائع جدا جدا لازم تعمل تمارين عديدة جدا جدا للتنحيف و احسن تمارين لتنحيف هي تمارين العقلة تمرين تنحيف الوجه

 

نبذه عن تمارين السكوات و أهميتها للجسم :- عادة ما يتم استعمال تمارين السكوات لهدف اساسى ، و هو التنحيف علاوه على شد العضلات اذ يرجع الاسباب =الرئيسى للجوء الى تلك النوعيه من التمارين الرياضيه الى ما تعمل على تحقيقة من فائدة كثيره للجسم ، و منها التخلص من السيلوليت ، و زياده و تيره عملية حرق الدهون علاوه على عملها على تحسين شكل الجسم من الخارج.

هذا الى جانب فائدتها كذلك فتسريع عملية الهضم ، و هذا يصبح عن طريق زياده درجه ضخ الدم فالجسم ، و من بعدها التمكن من تسهيل عملية طرد كلا من الشوائب ، و الأوساخ من داخل الجسم ذلك بالإضافه الى ان هذي النوعيه من التمارين الرياضيه بالإمكان القيام بتطبيقها دون الحاجة الى الاستعانه بمعدات رياضيه ثقيله او حتي الاستعانه بمدربا رياضيا خاصا ، و سوف نقدم فهذا الموضوع اهم تمارين السكوات للتنحيف .

ما هي تمارين السكوات للتنحيف :- يوجد عددا من تمارين السكوات الخاصة بالتنحيف ، و التي يتوجب القيام بممارستها بهدف التخلص من الدهون الزائده او المتراكمه داخل الجسم ، و هي :-
تمرين السكوات الجانبى :- و يتكون ذلك التمرين من مجموعة من الخطوات ، و هي :-
1- فالبداية سنقف بوضعا مستقيما ذلك مع ضروره الحفاظ على استقامه الظهر ، و من بعدها نقارب الساقين الى بعضهما البعض مع القيام بمد الذراعين الى جانبى الجسم .

2- توجية الساق اليمني خطوه و اسعه نحو الجانب الأيمن من الجسم بعدها توجية الساق اليسري خطوه و اسعه نحو الجانب الأيسر من الجسم ذلك مع مراعاه الحفاظ على وجود مسافه مناسبه فيما بين الساقين .

3- ثنى الركبتين فاتجاة الأسفل ، و حتي تصل الخلفيه الى مستوي الركبه .

4- نقف باستقامه مع مراعاه العوده بمقدار خطوه و اسعه فاتجاة اليسار للساقين ، و نكررهذا التمرين لأكثر من مره ، و بنفس ذلك الاتجاة .

5- القيام بعمل ذلك التمرين بما عددة مره واحده نحو اليمين ، و بما عددة مره واحده كذلك نحو اليسار.

تمرين السكوات من اثناء رفع الساق للخلف :- و يتم عمل ذلك التمرين عن طريق اتباع عددا من الخطوات ، و هي :-
1- الوقوف باستقامه مع مراعاه بعد المسافه قليلا فيما بين الساقين مع القيام بضم الذراعين نحو منطقة الصدر قليلا ، و حتي تصبح فنفس و ضعيه الملاكمه .
2-ثنى الركبتين فاتجاة الأسفل مع الحفاظ على وضع استقامه الجذع العلوى من الجسم فاثناء فتره انخفاضة فاتجاة الأسفل.

3- رفع الجسم ، و من بعدها العوده الى الوضعية الأولي ، و بعد هذا القيام برفع الساق اليمني فاتجاة الأعلي حتي الوصول الى اعلي منطقة من الخلق كما يتوجب الحفاظ على درجه استقامتها بعدها اعاده انزالها الى الأرض .
4- القيام بثنى الركبتين مع وجود هبوط بسيط الدرجه بالجذع العلوى الى الخلف بنفس الكيفية .
5- العوده للقيام بعمل ذلك التمرين لأكثر من مره ، و هذا لكلا الساقين ، و بشكل مستمر .

تمرين السكوات من اثناء الهبوط للأسفل :-
1- الوقوف باستقامه مناسبه بعدها مد الذراعين نحو الأمام بعدها تأتى عملية المباعده فيما بين الساقين .
2- ثنى الركبيتن نحو الأسفل بعدها دفع الخلفيه بكيفية باررزه نحو الخلف ذلك مع الحفاظ على درجه استقامه جيده للجزء العلوى من الجسم .

3- القيام بثنى الركبتين ببطئ بشكل مستمر ، و حتي تصبح كلا من الركبتين ، و الخلفيه على نفس المستوي .
4- القيام بفرد الساقين بكل بطئ مع توجية الخلفيه فاتجاة الأعلى ، و ذلك يصبح مع المحافظة على درجه بروزها الى الخلف ، و حتي يستقيم الجذع العلوى بشكل كامل .

تمرين السكوات من اثناء الهبوط بساق واحد :- و سنقوم بممارسه ذلك التمرين من اثناء اتباع الخطوات الاتيه :-
1- فالبداية يجب القيام بتثبيت ثقل فاليدين .
2- الوقوف باستقامه مع المقاربه فيما بين الساقين ، و ذلك مع قيامنا بمد الذراعين الى جانبى الجسم .
3- البدء فثنى الساق اليمني نحو الخلف مع تثبيتهاعلي الأصابع مع مراعاه ابقاء الركبتين على مستوي اعلي قليلا من مستوي الأرض .
4- الحفاظ على درجه استقامه الجذع العلوى ذلك مع الحفاظ كذلك على وجود الخلفيه فمكانها الطبيعي .
5- القيام بإعاده ممارسه ذلك التمرين لأكثر من مره ، و لكل من الساق اليمني ، و الساق اليسري . 

تمارين التنحيف

 



15822 تمارين التنحيف - اخسرى وزنك بكل سهوله هاندة بنان


تمارين التنحيف , اخسرى وزنك بكل سهوله