عضو في الجسم لا يتوقف عن النمو , ما هو هذا العضو الموجود فى الجسم

هاندة بنان

عضو فالجسم لا يتوقف عن النمو لقد قامت بعض من الدراسات الالمانية و التحاليل و الفحوصات الطبية لقد اثبت ان يوجد عضو فجسم الانسان ينمو بشكل مستمر و هم الاذن و الانف

 

عضو فالجسم لا يتوقف عن النمو ما هو؟
بعد اجراء الدراسات العلميه الوافيه و تحديد ما يحدث فجسم الانسان على مدي عصور تم طرح سؤال هام عن عضو فالجسم لا يتوقف عن النمو ما هو، و صرح العلماء ان هنالك عضوان مستمرون فالنمو اثناء مراحل العمر المختلفة هما الأنف و الأذن.

عضو فالجسم لا يتوقف عن النمو ما هو
عضو فالجسم لا يتوقف عن النمو ما هو
لماذا يستمر الانف و الاذن فالنمو؟
تستمر الأنف و الأذن فالنمو برغم توقف الاعضاء المختلفة عن النمو داخل الجسم، نتيجة لتأثير الجاذبيه التي تعمل على كسر و إحداث ترهل فغضروف الاذن و الأنف، و ذلك ما يحدث الاستطاله بمعدل 0.22 مم فالعام الواحد، و من الممكن ان تزيد نسبة النمو فالانف اكثر من معدل نمو الأذن.

وبينما تتوقف كل الاعضاء الثانية =و العظام و الخلايا الدهنيه و العضليه عن النمو بعد فتره البلوغ، لا تتأثر بذلك الأذن و الأنف لأن الأصل فتكوينهم الغضروف و هو لين اكثر من العظام و يستمر فالنمو حتي الموت.

الاسباب =و راء توقف الاعضاء عن النمو
بعد اجراء الكثير من الأبحاث حول جسم الانسان و التغيرات التي تحدث اثناء فتره البلوغ و بعد تجاوزها، ثبت ان بعض الاعضاء تتحكم فالنمو الفردي، و قرب انتهاء سن البلوغ تزداد الغدد عند اكتمال النمو للعظام و الأعضاء الثانية =و الجهاز التناسلي فنهاية الأمر.

ولوجود تركيز فهرمون الاستروجين داخل الجهاز التناسلي و الدم للرجال و النساء يعمل على اندماج الخلايا المسئوله عن نمو العظام، و بالتالي يتم غلق الاعضاء المختلفة بعد سن البلوغ و من بعدها يحدث فشل للاستجابه للهرمونات الخاصة بالنمو.

هل هنالك اعضاء تنجو من الموت؟
جسم الانسان زائل لا محالة و يتحلل بعد الموت بالطرق الطبيعية و ذلك ما خلقنا عليه الله عز و جل، و لكن هنالك بعض الاعضاء التي تستمر فالحياة بعد و فاه الانسان و هي كالتالي:

الأظافر و الشعر يستمروا فالحياة بعد الوفاه لفتره من الوقت، و لكن مع انحسار الجلد بسبب قله نسبة الرطوبة، و ذلك ما نقصدة من استمرار الاظافر و الشعر فالحياة حتي بعد توقف كل اجهزة الجسم دفعه واحدة.
الخلايا الجلديه و التي تستمر فالحياة لفتره ليست بالطويله لحاجتها للدوره الدمويه لنموها.
البكتيريا الهضميه و فهذه الحالة تعيش الملايين من البكتيريا المتواجده فالجهاز الهضمى بعد موت الانسان و تستكمل قدرتها على الهضم فاضيق الحدود.
يبقي المخ على نشاطة بعد توقف القلب، كما ان خلايا الدماغ تستمر فالعمل لدقيقة محدودة.
العضلات تستمر فالعمل بعد توقف الدماغ لفتره من الوقت حتي توقف الجهاز العصبي، و لذا تحدث التشنجات او الحركات الفجائيه لدي العضلات، و ذلك لا يعرفة العديدون من البشر.

 

عضو فالجسم لا يتوقف عن النمو

 



15699 عضو في الجسم لا يتوقف عن النمو - ما هو هذا العضو الموجود فى الجسم هاندة بنان


عضو في الجسم لا يتوقف عن النمو , ما هو هذا العضو الموجود فى الجسم