فوائد التمر للحامل , اهميه تناول التمر فى فترة الحمل

فائدة التمر للمراة الحامل فان المراة الحامل تحتاج الى التمر لانة له فائدة عديدة جدا جدا و اول فيدة فهذا التمر و هو يقوى المناعة عند المراة و كمان يديها حديد و يقلل من نسبة الانيميا التي تكون موجودة فالجسم سكس كوري

إن اهم ما يساعد المرأه الحامل على اتمام هذي المرحلة الهامه من حياتها بخير و سلامة ، هو ان تهتم السيده الحامل بالغذاء الصحي المتوازن السليم ، فالغذاء السليم هو عون المرأه الحامل للحفاظ على صحتها ، و فالوقت نفسة الحفاظ على صحة و سلامة الجنين ، و العكس صحيح ، فإن عدم اهتمام الأم بتناول الاكل المفيد يسبب لها الكثير من الأضرار التي تؤثر على صحتها ، و تؤثر على صحة طفلها كذلك ، لذا فإن اول ما يحددة الاطباء للأم الحامل هي قائمة مليئه بالاطعمة =المفيدة التي يجب ان تحرص على تناولها ، و قائمة ثانية =بالممنوعات ، و هي الاطعمة =الضارة التي تؤثر على صحتها .

والتمر يعتبر من اهم الأطعمه و أكثرها فوائد على الإطلاق ، فالتمر تناولة مفيد للصحة بالنسبة لأى شخص ، فهو يحتوى على عدد هائل من الفيتامينات و المعادن ، و خاصة الحديد ، و التمر يساهم فعلاج العديد من الأمراض ، و بالنسبة للمرأة الحامل ، تعانى العديد من الحوامل من مخاوف من تناول التمر خوفا من العديد من الاقوال التي تؤكد ان تناول التمر للحامل خطير ، و يهدد حملها كذلك .

هل ممكن للمرأه الحامل تناول التمر ؟
ربما ربما سمعت من قبل عن اضرار التمر خلال الحمل ، و بالتأكيد ربما نصحك بعضهم بعدم تناولة طوال الحمل ، حتي لا تتعرضين للإجهاض ، او الولاده المبكره ، و غيرها من المشكلات ، فحين ان البعض ينصحون بتناول الحامل للتمر لقيمتة الغذائية العاليه ، فتقع الحامل فحيره بين الأمرين ، و لا تعرف ماذا تفعل .

والحقيقة ان تناول التمر من الأمور الهامه جدا جدا لأى سيده حامل ، لكن فالوقت نفسة فإن الإفراط فتناول التمر ربما يشكل بعض المخاطر على المرأة الحامل ، و هو ما نتعرف عليه فمقالنا اليوم .

فائدة التمر للحامل : يحتوى التمر على عدد من الفيتامينات و المعادن الطبيعية التي تحتاجها اي امرأه حامل ، و هي :

1 – الحديد : يعد التمر من اغني نوعيات الفاكهه بعنصر الحديد ، و يعتبر الحديد من اهم المعادن الواجب توافرها للأم الحامل ، حيث يحارب الحديد فقر الدم ، و يقوى مناعه الأم ، و ينتقل الى الجنين ، فيحمية من الكثير من المشكلات التي ربما تواجهة ففتره الحمل .

2 – البروتين : يعد البروتين مهما للمرأه الحامل ، حيث يساعد فبناء جسم الجنين ، و عظامة ، كما ان يساعد فتقويه بنيه جسم الأم لاستيعاب الجنين دون تعب .

3 – حمض الفوليك : يحتوى التمر على حمض الفوليك بنسبة كبار ، و حمض الفوليك مفيد جدا جدا فحماية الجنين و وقايتة من العيوب و التشوهات الخلقيه ، كما ان حمض الفوليك الموجود فالتمر يساعد على حماية الحامل من الولاده المبكره و الإجهاض ، على عكس ما يروج البعض بخصوص التمر ، و تسببة فالولاده المبكره و الإجهاض .

4 – المغنيسيوم : ان المغنيسيوم الموجود فالتمر يساعد على تقويه عضلات عنق الرحم ، و يسهل الولاده ، دون ان يسبب الإجهاض ، كما ان الجنين ففتره الحمل يحتاج الى عنصر المغنيسيوم ، ليحمية من امراض عديدة .

5 – البوتاسيوم : يعمل البوتاسيوم الموجود فالتمر على الحفاظ على مستوي ضغط الدم داخل جسم الأم ، كما انه يمنع حدوث نزيف خلال الولاده .

6 – الألياف : يحتوى التمر على نسبة كبار من الألياف الطبيعية ، التي تزيد من الشعور بالشبع ، و تحارب الإمساك ، و اجتناب المرأه تسمم الحمل .

7 – السكر : تمنح السكريات الخاصة بالتمر الحامل الطاقة اللازمه لها ، كما تمد الجنين بالسكريات التي يحتاجها .

كميه التمر المناسبه للحامل : على الرغم من فائدة التمر الا انه يجب على المرأه الحامل مراعاه تناولة بإعتدال و عدم الإفراط به ، لأن الإفراط الزائد يسبب الكثير من الأضرار و المخاطر التي تهدد الحمل ، و ممكن للمرأه تناول من تمره الى 3 تمرات على الأكثر يوميا .

أضرار تناول الحامل للتمر : يسبب الإفراط فتناول التمر المكشلات الاتيه :
1 – سكر الحمل : يحتوى التمر على نسبة كيره من السكريات ، لذا فإن تم تناولة بإفراط زائد فإنة يؤدى للإصابه بسكر الحمل ، و الذي يشكل خطرا على حياة الام الحامل و الجنين .
2 – الولاده المبكره : يعمل التمر على تسهيل الولاده ، لكن تناولة بإسراف يؤدى الى الولاده المبكره .
3 – الإجهاض : ان تناول التمر بإفراط ربما يؤدى الى الاجهاض .
4 – زياده الوزن : ان الإكثار من تناول التمر يسبب زياده كبار فو زن المرأة الحامل ، نتيجة احتواءة على نسبة عاليه من السكريات .
 

فائدة التمر للحامل

 



15862 فوائد التمر للحامل - اهميه تناول التمر فى فترة الحمل هاندة بنان