ماسك الفراولة لتفتيح البشرة , ماهو أفضل ماسك للوجه

ماسك الفراولة لتفتيح البشرة ذلك الماسك يصبح قوي جدا جدا للبشرة العادية و لكن البشرة الحساسة التي تكون بها حساسية لا ينفع لها الفراولة لانها يعمل لها حبوب عديدة جدا جدا به بشرتها

كلنا نحب الفواكه، اليس ايضا ؟ اذن حان الوقت لاستعمال الفواكة كعلاج، ليس عن طريق اكلها فقط، و لكن عن طريق تطبيقها على البشره كذلك، فالفراوله تفعل العجائب للبشرة، كونها غنيه بالمغذيات، ممكن ان تتوقع ان تقوم الفراوله بمعجزات للبشرة، حيث ان الفراوله كانت تستعمل لهذا الغرض منذ العصور الرومانيه و المصرية، حيث استعملت فالخصائص الطبيه و خاصة لعلاج حب الشباب .

فائدة الفراوله للبشرة
اليوم ثبت علميا ان الفراوله غنيه ب مضادات الأكسدة، و الأدويه المضاده للالتهابات، و هذي المضادات المختلفة تساعد على ابطاء عملية الشيخوخة، علاج الحروق، و تقديم اروع شكل من اشكال الحماية للأشعه فوق البنفسجية، كما انها غنيه بحمض الفا-هيدروكسيليك، و بالتالي تساعد الفراوله على التخلص من خلايا الجلد الميت، و هي تحتوى على نسبة عاليه من حمض الصفصاف، مما يجعلها اختيار مثالى لعلاج حب الشباب، و تحتوى الفراوله كذلك على نسبة كبار من فيتامين ( ج )، المعروف بكونة يعزز انتاج الكولاجين و يقلل الخطوط الدقيقه و التجاعيد، و الأوميغا 3 و الأحماض الدهنيه الموجوده فالفراوله تضيء لون البشره و تقلل من الهالات السوداء، كما ممكن كذلك استعمال هذي الفاكهه على البشرة، لتحسين نسيج الجلد، و تفتيح تصبغ و علامات و آثار حب الشباب .

ملاحظه : ربما يصبح بعض الناس لديهم حساسيه من الفراولة، و التي ربما تتسبب فبعض المشاكل كالطفح الجلدي، و خلايا النحل و التهاب الجلد التماسي، لذلك، ينصح دائما بإجراء اختبار لها على رقعه صغار من الجلد قبل التطبيق الكامل، و الانتظار لمدة 24 ساعة، فإذا و اجة الشخص اي تهيج، يرجي التوقف عن استعمال الفراوله على الفور .

ماسكات الفراوله للبشره الجافة
1- قناع الفراوله و القشده الطازجة
نأخذ الفراولة، بعدها نقوم بهرسها، و مزجها مع الكريمه الطازجة، لعلاج البشره الجافة، اما اذا كانت البشره دهنية، فيجب الا يتم مزجها مع الكريمة، و بدلا من هذا تمزج مع اللبن، بعد هذا يتم اضافه معلقه من العسل، و يوضع الماسك على الوجة و يترك مدة 10 دقيقة و يغسل بالماء الدافئ، و ممكن تجميد ذلك القناع و تخزينة بشكل عميق مثلما افعل بانتظام، و ذلك القناع يساعد على تقليل حب الشباب .

2- قناع الفراوله و الليمون
يساعد ذلك القناع فازاله دباغه البشرة، و يخفف علامات التصبغ على البشرة، يجب مزج الفراوله و معلقه كبار من عصير الليمون، و يوضع على الوجة مدة 15 دقيقه و يغسل بالماء الدافئ .

3- قناع الفراوله و الشوكولاتة
تهرس الفراوله مع معلقه صغار من مسحوق الكاكاو و العسل، و يوضع الخليط على الوجة مدة 15 دقيقة، بعدها يغسل بالماء الدافئ، و ذلك الماسك يساعد على جعل البشره تتوهج، و يجعلها ناعمة، لذلك فهو مناسب جدا جدا لأصحاب البشره الجافة .

4- قناع الفراوله و عسل النحل
يهرس القليل من الفراوله بالشوكه حتي يتحول الى عجينه ناعمة، نضيف معلقه كبار من العسل، و نضع ذلك القناع مدة 15 دقيقه على الوجه، بعدها نغسل الوجة بالماء الدافئ، فالعسل مضاد للأكسده يساعد على محاربه شوائب البشره و حب الشباب .

5- قناع الموز و الفراولة
يهرس ربع كاس من الموز الناضج و الفراولة، بعدها يضاف اليهم : ربع كاس من القشده الحامضه او الزبادي، و معلقه كبار من العسل، و يطبق ذلك الخليط على جميع الوجه، و يجب تركة مدة 15 دقيقه قبل غسلة بالماء الدافئ .

6- قناع دقيق الأرز و الفراولة
يجب مزج القليل من الفراوله مع معلقه كبار من طحين الأرز، بعدها يوضع الخليط على الوجة مدة 15 دقيقه قبل غسلة بالماء الدافئ .

7- فرك الوجة بالفراولة
يمكن تقطيع الفراوله و تحريكها فجميع انحاء الوجه، فأحماض الألفا هيدروكسيل لها قدره ممتازه على التقشي، و بعد فرك الفراوله على الوجة يجب تركها مدة دقيقة، بعدها غسلها بالماء الدافئ .

هذه الصائح فعاله جدا جدا لاسيما لعلاج مشاكل البشره الجافة، ممكن تجربتهم على التوالي، و الاستمتاع بفوائدهم العظيمه .
 

ماسك الفراوله لتفتيح البشرة

 



15932 ماسك الفراولة لتفتيح البشرة - ماهو أفضل ماسك للوجه هاندة بنان