فوائد الفاصوليا البيضاء , فائده كبيرة فى الفاصوليا

هاندة بنان

فائدة الفاصوليا البيضاء و هي من نوعيات رائعة جدا جدا و هي لها هي دى البقوليات له فائدة رائعة جدا جدا للجسم لانها تقوى المناعة عديدا جدا جدا فالجسم

الفاصوليا البيضاء من اهم الأطعمه التي يقبل على تناولها العديد و هذا لأنها غنيه بالعناصر الهامه لصحة الجسم فهي غنيه بالبروتينات و الفيتامينات و يستفاد جسم الانسان من الفاصوليا البيضاء فالتخلص من الوزن الزائد ،و تحسين عمليات الهضم ،و سوف تطلعك السطور الاتيه لهذه المقاله على اهم فائدة الفاصوليا البيضاء .

أولا لمحه سريعة عن الفاصوليا البيضاء ،و قيمتها الغذائية .. زرعت الفاصوليا البيضاء فعدد كبير كدوله بيرو بأمريكا الجنوبيه ،و الهند ،و الصين ،و اندونسيا و بمرور الوقت اصبحت الفاصوليا من اهم الأطباق الاساسيه على موائد الاكل فمختلف انحاء العالم و تعد الفاصوليا من البقوليات ذات السعر المناسب كما تمتاز الفاصوليا البيضاء بقيمتها الغذائية العاليه فهي تحتوى على حمض الفوليك ،و الكربوهيدرات ،و البروتينات ،و الألياف الغذائية ،و ترجع فوائدها الصحية الى قدرتها على تحويل الكربوهيدرات الى طاقة مما يفيد مرضي السكرى بوجة خاص و يحسن و ظائف جسم الانسان بوجة عام .

ثانيا فائدة الفاصوليا البيضاء للصحة العامة :

* الفاصوليا البيضاء تحميك من السرطان .. تحتوى الفاصوليا البيضاء على مضادات الأكسده التي تمنع تكون و نشاط الخلايا الخبيثه فهي تقتل جذورها و تقاوم اثارها بالاضافه لذا الفاصوليا غنيه بالمنجنيز ،و فيتامين مثل و هذي العناصر جميعها تتحد معا و تقلل خطر الإصابه بالسرطان .

*الفاصوليا البيضاء تحميك من الشيخوخه .. تحتوى على فيتامينات كفيتامين ب ،و فيتامين مثل تحد من اثار الشيخوخه المزمنه .

* الفاصوليا البيضاء تخلصك من الكوليسترول .. تمتاز الفاصوليا البيضاء انها تحتوى على نوعين رئيسيين من الألياف النوع الأول قابل للذوبان و النوع الثاني غير قابل للذوبان و يستفاد الجسم من الألياف الغير قابله للذوبان لأنها تقاوم تشكيل الكوليسترول الضار .

* الفاصوليا البيضاء مفيدة للجهاز الهضمى .. يحتاج الجهاز الهضمى الى الألياف الغذائية و هذا ليكافح عسر الهضم ،و التهاب القولون المزمنه ،و الامساك الشديد و ذلك يرجع الى انها تعمل كملين طبيعي .

* الفاصوليا البيضاء تعزز صحة القلب .. تحتوى الفاصوليا البيضاء على نسبة قليلة من الدهون بالاضافه الى حمض الفوليك الذي يتميز بقدرتة على خفض نسبة الأحماض الأمينيه التي يشكل ارتفاع خطر على صحة القلب كونها ترفع خطر الإصابه بالنوبه القلبيه ،ويوجد الفيتامينات التي تعزز صحة القلب .

* الفاصوليا البيضاء مفيدة للمخ .. تحتوى الفاصوليا البيضاء على فيتامين ب1 و هو من الفيتامينات التي تساعد فنشاط خلايا المخ و مع الاستمرار فتناول الفاصوليا البيضاء بشكل يومي سوف تتحسن قدراتك العقليه بشكل كبير .

* الفاصوليا تخلص الجسم من السموم .. تبين من اثناء الأبحاث الطبيه ان الفاصوليا البيضاء تحتوى على معدن نادر جدا جدا هو الموليبدينوم و هو من المعادن التي تساعد على نشاط انزيمات تلك الانزيمات تخلص الجسم من السموم .

* الفاصوليا البيضاءتنقص الوزن الزائد .. تحتوى الفاصوليا البيضاء على نسبة قليلة من الدهون بالاضافه لذا تحتوى على مواد تبطء امتصاص الكربوهيدرات مما يساعدك على خساره الوزن الزائد .

* الفاصوليا البيضاء مفيدة للبشره .. مضادات الأكسده الموجوده بالفاصوليا تحمى الجلد من الالتهابات الناتجه عن التعرض لأشعه الشمس المحرقه بالاضافه لذا تتحد كل العناصر الغذائية بالفاصوليا لتقاوم الشيخوخه و بتجاعيد الوجة .

* الفاصوليا البيضاء مصدر للبروتين .. تعتبر الفاصوليا البيضاء شأنها شأن اللحوم الحمراء ،و الدجاج فاحتوائهم على البروتين ايضا الفاصوليا تحتوى على البروتين النباتى الذذى يزيد الشعور بالشبع و يساعد ففقدان الوزن .

* الفاصوليا البيضاء مفيدة للعظام .. تحتوى الفاصوليا البيضاء على النحاس ،و البروتين ،و المغنيسيوم ،و غير هذا من العناصر بالاضافه الى الفيتامينات مما يزيد من قوه العظام و يمنع الهشاشه .
 

فائدة الفاصوليا البيضاء



15761 فوائد الفاصوليا البيضاء - فائده كبيرة فى الفاصوليا هاندة بنان


فوائد الفاصوليا البيضاء , فائده كبيرة فى الفاصوليا