فوائد الواقي الذكري لماذا عليك استخدامه , شئ مهم جدا للرجال

هاندة بنان

فائدة الواقى الذكرى لماذا عليك استخدامة لانة الواقى الذكرى له فائدة عديدة و كثيرة و حابين هذي الفائدة لانها من اروع الحاجات التي لها تعدد فالفوائد

فوائد زيت الزيتون فالجماع
وجدت دراسه حديثة ان استعمال زيت الزيتون مره واحده فالأسبوع ممكن ان يحسن اداء الرجال ، بشكل اروع من الفياجرا للرجال حيث يقول العلماء فجامعة اثينا ان 9 معالق كبار فقط من هذي التوابل الشعبية كافيه لتقليل الضعف الجنسي بنحو 40٪ كما ان ، زيت الزيتون له الكثير من الفائدة الصحية ، بما فذلك الحفاظ على صحة الأوعيه الدمويه و الحفاظ على الدوره الدمويه فجميع انحاء الجسم.

وجدت دراسه اجريت على 660 رجلا بمتوسط ​​عمر 67 عاما ان اولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا متوسطيا (غنى بالفواكة و الخضروات و البقوليات و الأسماك و المكسرات و زيت الزيتون) يعانون من مشاكل اقل بشكل ملحوظ حيث ، ممكن ان يساعد زيت الزيتون كذلك فزياده مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير ، و بالتالي تقليل خطر الإصابه بضعف الانتصاب ، و هو عدم القدره على الانتصاب و الحفاظ بشكل كامل على القدره على الجماع.

هل من الآمن استعمال زيت الزيتون كمزلق
هنالك ثلاثه نوعيات اساسيه من المزلقات ذات اساس ما ئى ، و قائمة على الزيت ، و قائمة على السيليصبح.

عادة ما تكون المزلقات التي اساسها الزيت (مثل زيت الزيتون) اكثر سمكا من الأنواع الأخري و ربما تستمر لفتره اطول لا تدوم المزلقات ذات الأساس المائى طويلا و ممكن ان تجف بسرعه ، و لكن ممكن استخدامها بأمان مع الواقى الذكرى كما تدوم مواد التشحيم القائمة على السيليصبح لفتره اطول من المزلقات المائيه ، لكنها ممكن ان تلحق الضرر.

ولكن المشكلة الاساسيه فاستعمال زيت الزيتون كمواد تشحيم هي ان الزيت يتسبب فتكسير ما ده اللاتكس لذا ، اذا كنت تستعمل الواقى الذكرى اللاتكس (معظم الواقى الذكرى مصنوع من ذلك النوع من الواقى الذكري) او اي حاجز لاتكس احدث (مثل سد الأسنان) ، فقد يتسبب الشحوم فتحلل ما ده اللاتكس مما يؤدى الى حدوث الكسر فاقل من دقيقه و ذلك يعرضك لخطر الإصابه بعدوي منقوله جنسيا (STI) او الحمل.

ومع هذا ، يمكنك استعمال المنتجات الزيتيه مع الواقى الذكرى الصناعي ، كالواقى الذكرى البولى يوريثين.

كما ان هنالك مشكلة ثانية =هي ان زيت الزيتون هو زيت ثقيل و لا يمتصة الجلد بسهوله ، مما يعرضه لحب الشباب ، فقد لا ترغب فاستعمال زيت الزيتون خلال ممارسه الجنس ممكن ان يسد المسام و ينتشر البثور اكثر ، خاصة اذا لم تغسلها بعد هذا كما ممكن ان يسبب انسداد المسام فحدوث تهيج ، مما ربما يؤدى الى الإصابه بالعدوي فعلي سبيل المثال ، و جدت دراسه جديدة ان زيت الزيتون فالواقع يضعف حاجز الجلد و يسبب تهيجا خفيفا للجلد لدي المتطوعين الأصحاء كما يحبس الزيت البكتيريا فالمهبل و الشرج و ربما يسبب العدوى.

معظم الناس لا يعانون من حساسيه من زيت الزيتون ، لكن احتمال وجود زيت الزيتون ضئيل للغايه فيجب عليك ، قبل استعمال زيت الزيتون كمواد تشحيم ، اختبر البقع عن طريق وضع كميه صغار من زيت الزيتون على منطقة جلد الذراع ، فإذا اصبت بطفح جلدي او حكه ، فهذا يعني ان لديك حساسيه من زيت الزيتون ، لذا يجب الا تستعمل كمزلق.

وجدت دراسه صغار كذلك ان استعمال الزيوت الأساسيه فالمهبل يزيد من خطر الإصابه بعدوي الخميره لدي النساء ، لكن الدراسه لم تذكر نوع الزيوت الأساسيه المستخدمة و مع هذا ، اذا كنت عرضه للإصابه بعدوي الخميره ، فقد تحتاج الى التفكير مرتين قبل استعمال زيت الزيتون كمواد تشحيم.

هل زيت الزيتون يساعد خلال الحمل
فعلي الرغم من ان المهبل منطقة تتسع و تنمو بسهوله خلال الولاده لتناسب حجم الجنين ، الا ان الكثير من النساء يقلقن من ان يتمزق العجان خلال الولاده الطبيعية ، و هذي الحالة ربما تعرضك للخيوط الجراحيه ، و تطيل فتره التعافى بعد الجراحه من الولاده لذا تحاول بعض النساء الاستعداد لهذه المشكلة و اجتناب هذي المشكلة عن طريق تدليك المهبل بزيت الزيتون ، بالتدليك المنتظم بزيت الزيتون من الأسبوع الرابع و الثلاثين ممكن ان يساعد فترطيب المهبل و العجان ، و جعلة اكثر ليونه كما اظهرت بعض الدراسات ان هذي الكيفية ممكن ان تقلل بالفعل من خطر التمزق العجانى ، لكنها بالطبع لا تستطيع منع هذا تماما.

كما ممكن وضع زيت الزيتون على المهبل عن طريق التدليك او التدليك المهبلي ، و هذي هي طريقته:

بلل ابهامك او اصبع الزوج ببضع قطرات من زيت الزيتون ، بعدها اجراء تدليك لطيف من الخارج و تطبيقة على منطقة العجان.
ضعى الأصابع الدهنيه فالمهبل و لا تدخل اصابعك اكثر من اربعه سنتيمترات.
اضغط بأصابعك نحو منطقة العجان و الجانبين فنفس الوقت حتي تشعر بحرقان خفيف او ضغط.
انتظر مدة دقيقه واحده و من بعدها كرر 1-2 مرات فاليوم.
إذا كنت تعانين من مشكلة فتدليك المهبل و العجان ، فيرجي مراجعه طبيب امراض النساء.

فائدة زيت الزيتون للانتصاب
فيما يتعلق بالانتصاب ، فهو مرتبط بشكل اساسى بضغط الدم فالشرايين و الأوعيه الدمويه ، مما يدفعنا الى التفكير فالشخص الأول المسؤول عن سحب الدم الطبيعي ، خاصة فجسم الإنسان (أى القلب) ، و يجب ان يتذكر ذلك الشخص ان اي التأثير على القلب او ان تقصير و ظيفه القلب سيؤثر بشده و مباشره على عملية الانتصاب.

من هنا ممكن القول ان فائدة زيت الزيتون على القلب و الشرايين و الأوعيه الدمويه تمثل الفائدة المباشره للانتصاب ، فكما نعلم جميعا ، ممكن لزيت الزيتون ان يوسع الشرايين و يمنع اي ترسبات ربما تسد الدم بشكل مباشرحيث ان الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون نادرا ما يعانى الناس من انسداد الشرايين و الأوعيه الدمويه ، لذا بالإضافه الى الرجال ، ممكن ان يمنح الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون للقلب قبله اضافيه للحياة و مع انخفاض مستويات الكوليسترول فالدم ، يساعد زيت الزيتون فتقليل التهابات الأوعيه الدمويه الداخلية ، مما يجعل الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون خلال العلاقات الجنسية اروع و انتصابا اطول.

فائدة زيت الزيتون لسرعه القذف
فيما يتعلق بتأثير زيت الزيتون على سرعه القذف ، فمن المعروف ان الدوره الدمويه غير المنتظمه هي احد الأسباب الاساسيه لحالات سرعه القذف عند الذكور ، و ممكن لزيت الزيتون تحسين الدوره الدمويه و تحسين سرعه القذف عند الذكور ، لذا تكون لمدة الجماع اطول.

و من ناحيه ثانية =، يعمل زيت الزيتون بدورة على تحسين الحالة المزاجيه و العقليه ، لأنة كلما قل محتوي الدهون المشبعه فالجسم ، كانت الصحة العقليه للشخص اروع ، و تقل احتماليه تسببة فالاكتئاب و التشنجات العبنوته و ذلك يساعدة عديدا.

ما هي فائدة زيت الزيتون للجنس
نادرا ما يستعمل الزيتون لممارسه الجنس ، و لكنة يوفر فائدة محتمله للصحة الجنسية للرجال و النساء فلنتعرف عليها معا :-

بالنسبة للنساء: ممكن ان يساعد تناول زيت الزيتون فتحسين الرغبه الجنسية لدي المرأه ، و فعام 2023 ، اجريت دراسه على مجموعة من النساء المصابات بسرطان الثدي ، حيث عانت النساء من سرطان الثدي بسبب انخفاض الرغبه الجنسية ، لذا فإن استعمال زيت الزيتون خلال الجماع ممكن ان يعزز المرأه فالرغبه الجنسية و تقليل تأثير اليانغ و تحسين الأداء الجنسي.
بالنسبة للرجال: زيت الزيتون له فائدة كثيره للصحة الجنسية للرجال منها :

اظهرت دراسه اجريت على الفئران ان وضع زيت الزيتون على القضيب يساعد على التئام الأنسجه التالفه فالقضيب ، و يمكنة كذلك تقليل الأحماض الدهنيه الحره و تراكم الجذور الحره ، مما يقلل من مستوي الالتهاب و يمنع العدوي ، و لكن نظرا لأنة يتم اجراؤة فالفئران ، فلا ممكن ضمان الفائدة التي تعود على البشر.
تخرج مراجعه لدراسات متعدده من عام 1957 الى عام 2023 ان استهلاك الزيتون البكر ربما يساعد فتحسين و ظيفه الغدد التناسليه و زياده هرمون التستوستيرون ، و بالتالي تحسين جوده السائل المنوى ، و بالتالي زياده فرص الخصوبه ، الأمر الذي يتطلب بحثا افضل.[1]  

فائدة الواقى الذكرى لماذا عليك استخدامه

 



15867 فوائد الواقي الذكري لماذا عليك استخدامه - شئ مهم جدا للرجال هاندة بنان


فوائد الواقي الذكري لماذا عليك استخدامه , شئ مهم جدا للرجال